أرتور بيتربيف يهزم ديمتري بيفول و يصبح بطل العالم بلا منازع

 و أخيرا وبعد طول انتظار أكثر من سبع سنوات يلتقي اثنين من اساطير الملاكمة في الوقت الحالي أرتور بيتربيف ضد ديمتري بيفول في نزال لأول مرة على لقب البطل الموحد لوزن خفيف الثقيل في حقبة الأحزمة الأربعة.  حيث كان أخر بطل موحد في خفيف الثقيل يحمل ثلاثة أحزمة هو روي جونز جونيور في عام 2000.







أرتور بيتربيف ذو العشرون انتصار بلا هزمية هو بطل روسي أوليمبي لمرتين واستطاع انهاء جميع نزالاته بالضربة القاضية. حيث استطاع حصد القاب منظمات WBO, WBC, IBF خلال مسيرته. وسيكون هذا النزال دفاعه التاسع على لقب IBF والدفاع السادس عن لقب WBC و الدفاع الثالث عن لقب WBO.


أما بيفول كان البطل المؤقت ل WBA في وزن خفيف الثقيل ، حتى تم تصعيده الى بطل كامل عام 2017. حيث استطاع الدفاع عن اللقب ل 12 مرة منها فوز بالاجماع على كانيللو ألفاريز في عام 2022.


نزالات البطاقة : 

أرتور بيتربيف ضد ديمتري بيفول 

جاي أوبتيتا ضد جاك ماسي

فريزا كلارك ضد فابيو فاردلي

كريس أوبانك ضد كامل تسيرميتا

رافين شابمان ضد سكاي نيكولسون

ليام كاميرون  ضد بين وايتكر

جيسوس جوناليز ضد محمد العقل


هذا وستبدأ فعاليات البطولة مساء السبت الثاني عشر من أكتوبر الجاري حوالي الساعه الثامنة مساءا بتوقيت مصر و مكة المكرمة والعراق ، السادسة مساءا بتوقيت الجزائر و المغرب تونس.



شهد النزال 12 جولة بدأها بيفول بالسيطره على الجولات الثلاث الأولى عن طريق تسديد لكمات قويه و تحقيق نسبة لكمات مؤثرة عاليه بالمقارنه مع بيتربيف ، الا ان الأمور تغيرت لصالح بيتربيف بعد الجولة الامسه تقريبا حيث بدا على بيفول علمات الإرهاق و تمكن أرتر من وضع ضغط مستمر على بيفول جعله يهرب في أرجاء الحلبه خوفا من الضربة القاضية. و استطاع بيتربيف حصد قرار الحكام بالأغلبية و يصبح بطل العالم لوزن خفيف الثقيل بلا منازع و الأول في حقبة الألقاب الأربعة.


Post a Comment

شكرا لك . سيتم نشر التعليق بعد مراجعته على الفور.

أحدث أقدم